((بلاغ)) هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ((بلاغ))

الأحد، يناير 01، 2012

عراق؛ وانتصر التكبير!

عراق؛ وانتصر التكبير!


في كلِّ عيدٍ لا بُدّ من هديّة، هديّةٌ تحمل رمزيّة المحبّة ورمزيّة الولاء والوفاء، رمزيّة كلّ العشق الذي لا نسطيع أن نبوح به، العشق الذي كلّفنا دماءاً، وحمّلنا وصيّة الشهداء... فإن كان العيد بحجم وطن، فحقاً لك أن تحتار في الهديّة..

كاتبٌ رأس ماله القلم، ماذا يقدّم؟ سوى عِبارة ممزوجة بالحبِّ والألم.. والأمل!
هديّتي يا صاحب اللّيل الطويل، يا صاحب الأنّات، يا أغنية الرحيل..
هديّتي.. ذكرى شهيد!! كان يحمل فوق كفـّيه دماءه، كان يبحث عنك! وعندما لم يجدك في يقظته، نام علّه يلقاك في الحلم، نام نوماً ساكناً، هادئاً، والدمُ في كفـّيه سال، على ورق الهدايا كتب: أين أنت؟
...
..
.
قم يا شهيد! قم يا حبيب الله، قم كبّر تكبيرة الإحرام، قد قامتِ الصلاة، لم تعد صلاتنا مأسورة، لم تعد ركعاتنا تُعدْ! (الله أكبر) لم تعد مسجونة!! (حيّ على الصلاة).. ألم تكن تحبُّ ذا النداء، ألم تكن تثور إن سمعت (حيّ على خير العمل) .. 
حيهل يا فتى! دماك حرّرت تكبيرة الصلاة، حرّرت صوت أجراس الكنائس، حرّرت رسم العلم.. 

ألم تروا أنّ أشواكاً ثلاث، كانت تحاصر لفظة التكبير في ذاك العلم!! مشهد من واقع الوطن الجريح مضى، أنَنسى جلاوزة البعث يحاصرون المأذنة، أننسى!! دم المصلّين صلاة الفجر، لمّا يبلى، والإمامُ الذبيح في محرابه كتب: إسلامنا يقود الحياة، اقتادوا الصلاة أسيرة، سجنوا (الله أكبر) وادّعوا أنّهم يقيمون الصلاة! ثمّ لمّا يئسوا من سمّها في السجن، أطالوا الأمد، بين أشواكٍ ثلاث، يا لأفكارهم البائسة، يا لألفاظهم اليائسة.. سقطت وحدتكم في قتلنا، سقطت حريّة استباحة الدماء، سقطت شركتكم في ذبحنا، وتحرّر التكبير، فوق منارات الوطن عاد النداء..
رَفرِف يا علم، (الله أكبر) حرّة بدماء الشهادة، وحدتنا وطنيّة، وحدتنا إسلاميّة، وحدتنا إنسانيّة، حريّتنا أخلاقيّة قيميّة إسلاميّة، اشتركنا في المصير، كما اشتركنا في الجهاد، كما اشتركنا في حبِّ الله، في حبِّ الإسلام، في حبِّ الوطن..
العهد هو العهد، والوعد وفـّى، ثابتون على اسم الله...

السلام عليك يا رسول الله..
السلام عليك يا أمير المؤمنين..
السلام عليك يا سيّد الشهداء..
السلام على إمامنا الشهيد الصدر..
السلام على شهداء الإسلام..
السلام على شهداء العراق..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* كلمة ألقيتها في مكانٍ "ما" 

0 لمسات طيّبـة:

إرسال تعليق