((بلاغ)) هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ((بلاغ))

الأحد، يوليو 10، 2011

مسلسل الفتنة الجديد


مسلسل الإمامين الحسن والحسين
"عليهما السلام"
ومعاوية وابنه يزيد

مسلسلٌ يَعرضُ التأريخ بقراءة خاصّة، هي أقرب إلى تسويف الحقيقة وتزويرها منها إلى رعاية الأمانة في نقلها، وقف الكثير من المسلمين ضد عرضه، وسمّاه البعض مسلسل الفتنة الجديد..
ما يُشعرك بالخطر من عرض هذا المُسلسل، هو أنّ هذه الخطوة تعبّر عن محاولة منظّمة (خفيّة أو ظاهرة) لإلباس الأكاذيب الأمويّة لباس فكر أخواننا أهل السنّة والجماعة، وهذا تجنّي كبير على فكر السُّنّة، لأنّ المسلمين بعامّتهم قد أجمعوا على فساد "يزيد ابن معاوية" وأنّه ارتكب الجنايات العظيمة في حقِّ الإسلام، وأشهرها: قتل الحسين سبط النبي، وإحراق الكعبة برجمها بالمنجنيق، واستباحة مدينة النبي الأعظم...
يعرض المسلسل حياة شخصيّتين عظيمتين ومقدّستين لدى عموم المسلمين، هما الإمام الحسن والإمام الحسين سبطي الرسول الأعظم (صلّى الله عليه وآله) من خلال رؤى لا تراعي الدقّة والانصاف، كان الهمُّ من ورائها::

1- تبرئة يزيد من دم الإمام الحسين (عليه السلام) وإلقاء اللوم على عمر بن سعد وشمر وأهل الكوفه.

٢- إظهار صلح الإمام الحسن (عليه السلام) بصوره مشوّهه وتبرئ معاويه من نقضه للصلح وإظهار معاويه بصوره مشرّفه تجاه الإمام أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب والإمام الحسن (عليهما السلام).

٣- مساواة الامامين الحسن والحسين (عليهما السلام) بمعاويه ويزيد.

٤- تبييض وتجميل صوره معاويه وابنه يزيد بكلِّ السُبل الممكنة.

٥- تشويه الكثير من الحقائق والمسلمات لدى المسلمين، وعدم مراعاة رؤى وأفكار وعقيدة المسلمين الشيعة.

وغيرها من الأمور، تُدركُ من خلالها أنَ المسلسل أعدَّ فقط لمهمّة واحدة هي إظهار معاوية وابنه يزيد بالمظهر النظيف أمام كلّ الجنايات التي ارتكباها بحقِّ الإسلام، وأوّضحها مخالفة سُنة الشيخين في توريث الحكم...

ويبقى السؤال: هل سيفتح هذه المسلسل الباب للماراثونات الفتنويّة، وهل ستقف السينما الإيرانيّة لتُراعي مشاعر المسلمين السنّة في المستقبل، وهي السينما الإسلاميّة الأفضل عالمياً؟؟؟!!

الفتنة نائمة .. لعن الله من أيقظها

----------------------------------------------------
مُرفق1: وصلة لخبر ينفي إجازة الإمام فضل الله الراحل لـ(مسلسل الحسن والحسين) كما أشاع القائمون على المسلسل؛ منقول عن وكالة أهل البيت للأنباء (أنبا)

مرفق2: مقطع مرئي يستعرض الإعدادات الخاصّة بالمسلسل
تنبيه: المقطع المرئي المُرفق يتضمّن ظهور مذيعتين بغير حجاب... 


1 لمسات طيّبـة:

غير معروف يقول...

يكفي ان نقول
الفتنة نائمة .. لعن الله من أيقظها

إرسال تعليق