((بلاغ)) هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ((بلاغ))

الخميس، مايو 19، 2011

بانوراما ـ فلسطين الحبيبة


بانوراما - فلسطين الحبيبة
 | موضوع مُتجدّد |


~~~ * ~~~ * ~~~

" علي الشعوب الإسلامية ان تفكر بتحرير فلسطين وان يعلنوا عظيم انزعاجهم ونفورهم من مساومات ومصالحات زعمائهم السيئي الذكر الذين باعوا انفسهم باسم فلسطين، لقد ضيعوا اهداف شعب الأراضي المحتلة ومسلمي هذه المنطقة... علي الشعوب الإسلامية ان يعلنوا ذلك للدنيا ولا يدعوا هؤلاء الخونة يجلسوا الي طاولة المفاوضات ويخدشوا شرف واعتبار الشعب الفلسطيني... إن هؤلاء الذي يدعون الثورة ضعاف الشخصية والعملاء الذين باعوا انفسهم يتوسلون بأميركا و"إسرائيل" من اجل تحرير القدس.

عجبا فانه كلما مضي يوم علي فاجعة اغتصاب فلسطين التي تدمي القلب نجد ان سكوت ومساومة رؤساء الدول الإسلامية وطرح مماشاة "إسرائيل" يكثر حتي اننا لا نسمع شيئا عن اغتصاب فلسطين في الاعلام ولا نسمع شعارات تحرير بيت المقدس. واذا قامت حكومة وشعب مثل ايران التي هي في حالة رد العدوان والحرب والمحاصرة بحماية الشعب الفلسطيني وهتفت، فانهم يدينونها !!! "
الإمام روح الله الخميني (رضوان الله عليه)
28/7/1987
 

| الترجمة العربيّة غير دقيقة تماماً، ولم يسعني الحصول على ملف مرئي واضح بترجمة صحيحة | 


~~~ * ~~~ * ~~~ 


لنتوحّـد بالقدس 
" إن الله تعالى يريدنا أن نكون أمة واحدة لأنه لا يمكن لأي إنسان أن يشعر بالحرية ما لم تكن أمته حرة، ولا يمكن أن يشعر بالعزة والكرامة ما لم تكن أمته حرة عزيزة. إن أول شرط ليوم القدس هو أن نتوحد بالقدس، باعتبار أن القدس لا تمثل مجرد مسجد ومدينة ولكنها تمثل كل قضية تتصل بالإسلام ثقافياً وسياسياً وأمنياً. إن القوم في كل تنوعاتهم القومية والسياسية وحتى المذهبية، كما هو الحال لدى اليهود الذين يذهبون مذاهب شتّى، نجد أنهم يتوحدون أمام القضايا التي يعتبرونها هدفاً لهم، فلماذا لا نتوحد أمام قضايانا؟ القضية هي أن نجمّد كل خلافاتنا لنتوحد على القضية الكبرى، وأن نعمل لنطرد من داخلنا كل من يريد إغراق الأمة بالهوامش من النزاعات لأن هؤلاء يمثلون الطابور الخامس للصهيونية والاستكبار العالمي، إن القضية هي: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا}، {ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين}"
الإمام محمّد حسين فضل الله (رضوان الله عليه)
~~~ * ~~~ * ~~~  


" يجب أن ننحني إجلالاً وإكباراً أمام شجاعة وبسالة وايمان كل أولئك الذين تظاهروا بالأمس على الحدود اللبنانية والسورية مع فلسطين وفي داخل فلسطين، والذين واجهوا بصدور عارية ورؤوس شامخة جبروت وطغيان جيش العدو فاستشهد العشرات وجُرح المئات وصرخوا عالياً بصوت دمائهم الزكية ليسمعوا العالم كله موقفهم الحاسم والقاطع والذي لن توهنَه المجازر ولا تقادم السنين ولا قلة الناصر وكثرة المتآمر
  أنتم أيها الشرفاء حولتم بالأمس يوم النكبة إلى يوم آخر، وبدلتم معانيها بمعان جديدة. وأثبتم للعدو والصديق ان تمسككم بحقكم غير قابل للمساومة ولا للنسيان ولا للتضييع، وان عودتكم الى دياركم وحقولكم وأرضكم والمقدسات حق وهدف وغاية وامل ويقين، تبذل من أجلها الدماء والنفوس والتضحيات الجسام
 رسالتكم القوية للصديق أنكم لا ترضون عن فلسطين وطنا بديلا، فلا يخافن أحد من التوطين لأن قراركم الحازم هو العودة. ورسالتكم المدوية إلى العدو أنكم مصممون على تحرير الأرض مهما غلت التضحيات، وان مصير هذا الكيان الى زوال ولن تحميه مبادرات ولا معاهدات ولا حدود، وان عودتكم الى فلسطين حق لا ريب فيه، وأنها أقرب الى الانجاز من أي وقت مضى !! "
السيّد المجاهد حسن نصر الله ( دام نصره وتأييده )
16/5/2011 
~~~ * ~~~ * ~~~  


 وللموضوع صـِلة...

0 لمسات طيّبـة:

إرسال تعليق